إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف الخلوي

(0)

2021/05/25 - 09:15


بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أطلقت يوم أمس وزارة الاتصالات والتقانة ومصرف سورية المركزي خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف الخلوي من فندق داما روز بدمشق.

كما حضر الإطلاق كل من وزير المالية الدكتور كنان ياغي ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد الصابوني والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر.

وتهدف الخدمة لتوفير مجمل الخدمات للمواطنين بأقل جهد ووقت وتكلفة، وتعد نقلة نوعية في التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية وتطوير صناعة تقانة المعلومات بحيث يكون المواطن قادراً على دفع الرسوم والفواتير إلكترونياً سواء أكانت عامة أم خاصة.

وستكون الخدمة متاحة لكل المشتركين الحاصلين على خط خلوي بغض النظر عن نوع الجهاز الخلوي الذي يمتلكونه حيث تم إطلاقها عبر تقنية "USSD" المتاحة لكل أنواع الهواتف أو عبر خدمة التطبيقات، وبالتالي سيكون متاحاً ممارسة عمليات الدفع الإلكتروني باتجاهين من زبون إلى زبون أو من الزبون إلى الفعالية الاقتصادية الحكومية أو الخاصة التي يحصل المواطن على خدماتها في تعاملاته اليومية.

ويمكن الحصول على الخدمة بفتح حساب إلكتروني خاص بالدفع بشركات الخلوي (مرتبط برقم الخلوي والرقم الوطني)، وذلك عبر سيرتيل على الرمز (#3040 *)، وعبر أم-تي-أن على الرمز ( #2021 *)، علماً أن الحساب مستقل عن حساب المكالمات،  ومخصص للدفع فقط  ولايمكن سحب الرصيد نقداً، حيث يمكن شحن الحساب برصيد حتى 100,000 ليرة سورية.
 


ﻻ توجد تعليقات لعرضها!..