زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة

(0)

2019/09/08 - 12:33


قام السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والسيد وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والسادة مدراء الهيئات التابعة لوزارة الاتصالات والوفد المرافق لهما بزيارة اطلاعية لمركز المعطيات الوطني (National Data Center) الموجود في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة(NANS).

استمع السادة الوزراء مع الوفد المرافق لهما إلى شرح مفصل من قبل السيدة المدير العام المهندسة فاديا سليمان حول ميزات المركز وأبرز الخدمات التي يقدمها (الشبكة الحكومية الآمنة -خدمات الاستضافة بكافة أنواعها -مشروع البطاقة الذكية متعددة الاستخدامات -مخبر المسح والاختبار الأمني -منظومة التوقيع الرقمي) والذي يعتبر المركز الأول من نوعه في سوريا من جميع النواحي. كما اطلع السادة الوزراء خلال الزيارة إلى تفاصيل الأنظمة المزودة بها المركز كبُنى تحتية كمنظومة الطاقة الكهربائية مربوطة بشبكة تأريض متكاملة مع نظام التكييف المتكامل إضافة إلى نظام استشعار واطفاء وانذار مبكر عالي الأداء ونظام أمان ومراقبة خاضعة لسياسات معيارية وإجراءات صارمة والتي تهدف بمجملها إلى زيادة الأمان والاستمرارية والموثوقية وفق أحدث المعايير.

أوضحت السيدة المدير العام للسادة سعي الهيئة الدائم لتحسين كفاءة الأنظمة وتقليل التكلفة بالإضافة إلى توفير بيئة آمنة للوصول إلى تقديم كافة الخدمات الالكترونية وعلى مدار الساعة مع المحافظة على سريّة وسلامة وحماية خصوصية البيانات والمعلومات الموجودة لدى المركز.

كما نوهّت السيدة المدير العام إلى التوسعة التي قامت بها الهيئة لمركز المعطيات الوطني وبينت أن هدف التوسعة هو رفع جاهزية المركز على مستوى البُنى التحتية لتقديم أفضل الخدمات بجميع أنواعها لجميع الجهات الحكومية والخاصة.

وفي مستهل الزيارة اطلع السيد رئيس مجلس الوزراء مع السيد وزير الاتصالات على التحضيرات الجارية لافتتاح مركز التصديق الالكتروني في/16/ أيلول/ سبتمبر/ الموجود في مركز المعطيات الوطني وتم توثيق دخولهما كأول زائرين لمركز الثقة في مركز التصديق الالكتروني.

        

اترك تعليقاً


ﻻ توجد تعليقات لعرضها!..